أكد الخبير التحكيمي لمجموعة قنوات SSC نواف شكر الله، أن حكم الـ VAR ليس صاحب قرار، وأن وضعه هو مجرد وضع استشاري لحكم الساحة، فهو لا يقرر إذا كان يجب اعتماد ركلة جزاء أول غيره، بل يلفت نظر حكم المباراة، ليتخذ الأخير القرار الأنسب.

وتابع شكرالله حديثه أنه في الدقيقة 52 من عمر المباراة كانت هناك ركلة جزاء لصالح فريق الفتح بعد أن تعرض مهاجمه إلى عركلة من لاعب النصر، مشيرًا أن حكم الساحة لم يعلن عن وجود خطأ، في حين كان يجب على حكم الفيديو استدعاؤه لرؤية اللقطة مرة أخرى.

وأردف أنه في نفس اللقطة لم يكن لاعب الفتح متسللًا حيث أنها تعتبر لعبة جديدة بعد أن قام بتعديل وضعه، مؤكدًا أنها كانت ركلة جزاء مستحقة لصالح فريق الفتح، لم يحتسبها حكم المباراة.

وأوضح أن رفع حكم المباراة ليده في منتصف الملعب لم يكن تأكيد على أن اللاعب كان في وضع تسلل، بل ليتم استئتاف اللعب بركلة حرة غير مباشرة، مصدقًا على قرار حكم الفيديو بأنها لم تكن ركلة جزاء.

وأشار أنه في الدقيقة 82 من عمر المباراة طالب لاعبوا النصر بركلة جزاء، بدعوى لمسة اليد من لاعب الفتح، ولكن القرار كان صائبًا من حكم المباراة بعدم احتسابها، حيث أن اللاعب كانت يداه مضمومتان، وكانتا في وضعهما الطبيعي.

وعلى صعيد متصل حقق النصر فوزه على نظيره الفتح في المباراة التي جمعتهما أمس، بهدفين لواحد، ضمن منافسات الجولة الـ 20 من بطولة دوري روشن، ليرتفع رصيد الأول إلى 49 نقطة.